المراجعة جزء من الاستغفار

اتمنى ان كل واحد مننا يراجع نفسه
و المراجعة جزء من الاستغفار
الاستغفار الذي كان يمارسه سيد البشر عشرات المرات يوميا و قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تاخر
علينا ان نراجع انفسنا
المهم ان لا تكون وفق نفس الاسس و المقاييس لانها ستفرز نفس النتائج (تخيل نفسك كل يوم تقيس وزنك بنفس الميزان و لما تتوزن على ميزان اخر قد تكتشف انك كنت تعيش في الوهم لان ميزانك كان خربان)
علي ان اراجع نفسي وفق منهجي
و علي ان اراجع نفسي وفق فهم اخرين لمنهجي
و علي ان اراجع منهجي ذاته
و علي ان اراجع نفسي وفق مقاييس مناهج الاخرين و وفق تعدد افهامهم لها
و علي ان اراجع فهمي لمناهج الاخرين
و علي ان اراجع نفسي هل انا متمسك بمنهجي في قياس كل الامور ام انني اطفف و اخذ بمنهج معين لينصفني ثم اذهب لاخر في لحظة اخرى كي ينصفني
و علي ان افكر و اتأمل كيف ان نبيا من انبياء الله (يونس عليه السلام) قد اقر و اعترف مكررا انه كان من الظالمين
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
المراجعة
المراجعة و الاستغفار

تعليقات

التسميات

عرض المزيد