"احنا اسفين يا مدرسة"


و انا صغير في ابتدائي كنت اكره المدرسة جدا و كنت لا اصدق ابدا ان على وجه الارض تلميذ يحب المدرسة و كان لدي اعتقاد جازم ان برامج الاطفال كاذبة و عميلة لانها تستضيف اطفال يدعون انهم يحبون مدارسهم "العيال دي كلها فلول "

كنت مقتنع ان هناك مؤامرة بين اهلي و مدرستي و التلفزيون للكذب علي و اقناعي ان المدرسة مهمة في حياة الفرد و المجتمع

اقنعونا وقتها ان الاطفال المعذبين بالاشغال الشاقة في ورش الميكانيكا هم اطفال مذنبون تمردوا على مدارسهم او لان اهلهم فقراء لم يستطيعوا ان يدخلوا ابنائهم المدارس الحكومية المجانية الجميلة التي ننعم فيها بالامن و الامان كل يوم

كنت بحب اعياد مصر القومية و مولد النبي لانها كانت اجازات و فرجة على افلام حمضانة و لكنها كنت ارحم من المدرسة - اجازة الزلزال اسعدت اطفال مصر مما جعلهم يتمنون ان مصر تدخل حزام الزلازل و ترقص

درسوا لنا في ابتدائي قصة الارنب الذي "زوغ" من مدرسته و قرر يعيش حياته و لقى ان كل اصدقائه في الغابة رايحين اشغالهم و مدارسهم و ليس فيهم احد متفرغ للعب معه و انه وحده "صايع" في الغابة فقرر ان لا يتغيب عن مدرسته مرة اخرى "احنا اسفين يا مدرسة"

تعليقات

التسميات

عرض المزيد