مشهدان من ذكريات المدرسة الثانوية العسكرية

مشهدان من ذكريات المدرسة الثانوية العسكرية
---------------------------------
المشهد الاول : في العام الدراسي 90/91 كنت في الصف الاول الثانوي
سيادة النقيب شبيه الشاويش عطية يملي علينا محاضرته القيمة عن اثر القنبلة الذرية على صهر الحجر و المعادن و الخرسانة في دائرة نصف قطرها عدة كيلومترات من مركز سقوط القنبلة الذرية
و في الجزء الثاني من الدرس املى علينا سيادة النقيب الاجراءات التي يجب القيام بها عن سقوط قنبلة ذرية
و كانت النقطة الاولى في اجراءات الوقاية هي الانبطاح ارضا حتى يزول الضغط النووي و الذري "هكذا املاها علينا سيادة النقيب"
اصابني الذهول فرفعت يدي طالبا السؤال : لو سمحت يا افندم ؟
النقيب : ايوة يا طالب عاوز ايه ؟
انا : هي القنبلة الذرية حينفع معاها الانبطاح ارضا و خصوصا ان قوة الضغط و الحرارة كما اوضحت حضرتك
النقيب "شبيه الشاويش عطية": اقعد يا طالب
ثم شرع الرجل في اكمال ما يمليه علينا و لا كأني سألت
انا : لو سمحت يا افندم انا عايز اعرف اجابة السؤال
النقيب "شبيه الشاويش عطية": اقعد يا طالب عيب كده "و كلام عن الاحترام و التربية"
انا : يا افندم انا عايز افهم بجد الانبطاح ارضا هل معقول ينفع مع القنبلة الذرية ؟
النقيب "شبيه الشاويش عطية": انت طالب مشاغب و غير محترم
الفصل كله ضحك على كلمة انت طالب مشاغب لاني كنت مشهور "بالسلمية"

المشهد الثاني : في الصف الثاني الثانوي عام 91/92
تم خلع يافطة المدرسة المكتوب عليها "دمنهور الثانوية العسكرية" و تم تعليق يافطة بديلة "دمنهور الثانوية للبنين"
و انتشرت الشائعات في المدرسة ان مادة العسكرية تم الغائها لهذا تم تغيير اسم المدرسة
و في اول حصة تربية عسكرية دخل لنا قائد المدرسة و اظنه كان مقدم او عقيد
سألناه : هل تم الغاء مادة العسكرية ؟
لا
لماذا تم تغيير اسم المدرسة و حذف كلمة العسكرية ؟
المدرسة اسمها اتغير من زمان من كم سنة فلما علقنا يافطة جديدة علقناها باسم المدرسة الصحيح
طيب ليه اسم المدرسة اتغير ؟
اجاب الرجل اجابة الواثق : علشان السرية
صمت تام من كل الطلاب لبرهة من الزمن ثم ضحك جماعي متواصل من كل الطلاب

عمود الخيمة مسوس يا حاج

تعليقات

التسميات

عرض المزيد