الزواج قسمة و نصيب .. نعم للخاطبة .. لا لمندوبي المبيعات
الزواج قسمة و نصيب .. نعم للخاطبة .. لا لمندوبي المبيعات
كلمة دائما نكررها في بداية كلامنا و كانها ديباجة او كلمة سر لا معنى لها
هل تاملتم في كلمة الزواج قسمة و نصيب
ماذا تريد ان تقول ؟؟
اريد ان اوضح ان بعض الناس يقوم بدور الوسيط (الخاطبة) دون ان يدرك اصول المهنة
و اصول المهنة تقتضي فقه كلمة القسمة و النصيب
يعني سيادتك ترى من وجهة نظرك ان فلانة ممتازة فارشدت اليها فلان
فاذا لم يحدث بينهما قبول تنسى دورك كوسيط في عملية زواج و تتلبسك شخصية مندوب المبيعات المبتدئ الذي يريد ان يتمم البيعة باي شكل و يشعر بالضيق لعدم اتمام الصفقة
افرض ان فلان لم يقبل فلانة لان فيها او في اهلها صفة لا يرتاح لها نفسيا حتى و لو كانت صفة مميزة و رائعة
ما الذي يضير سيادة الوسيط ان الزيجة لم تتم
استطيع الان ان اضرب لكم عشرات من الامثلة و القصص الواقعية جدا في هذا الشان لابين لكم كيف ان ما تراه هينا في نظرك قد يكون بالنسبة لاحد طرفي الخطبة يمس جزء من توازنه النفسي و يجعله لو اتم الزيجة يظل ابد الدهر في كدر و عذاب لان زوجته او اهل زوجته فيهم صفة يراها اغلب الناس صفة جيدة بينما هذه الصفة لا توافق تربيته او بيئته
انتم لا تتخيلون مدى قسوة شعور الاب بكراهية زوجته لترك الاطفال مع اهله لانهم يكتسبون صفات تخالف طبعها
و مدى قسوة احساس ام ان زوجها يخجل من سلوكيات اطفاله امام اهله بالذات اذا كانت هذه السلوكيات مكتسبة من بيئة الام و اهلها
قد تجد انسان يرفض انسانة لانها فائقة الجمال و هو رجل غيور و لا يقبل النقاب نفسيا و لا يريد ان يظل يراقب عيون الناس
فما ذنب الانسانة التي رفضها (قسمة و نصيب)
قد تجد خاطب يعرض عن فلانة لانها فيها شبه من مدرسة قاسية كانت تضربه في طفولته
طبعا لو تعاملنا مع هذا الخاطب بعقلية مندوب المبيعات الذي يريد اتمام الصفقة باي ثمن و كان الزواج مجرد انجاز مادي سنتهمه بانه معقد و مريض نفسيا و سنخرج سره لامة لا الاه الا الله و تجد الاخوات يتغامزون عليه في الشارع و يقولون هذا فلان الذي رفض فلانة لانه شبه مدرسته اللي كانت بتمده على رجليه و هو صغير
يا عمي و يا عمتي ربنا كبير
و الله ستاخذ ثوابك على السعي و الاجتهاد و لن يضيع ثوابك اذا الزيجة لم تتم
للاسف البعض عندهم عهدة عبارة مجموعة انفار ذكور و مجموعة انفار اناث و امنيتهم في الحياه يوفقوا "دولم" مع "دوكهن"
يا من تسعون في الخير انتبهوا قبل ان تفسدوا في الارض و انتم تظنون انفسكم تحسنون صنعا
و افهموا ان الزواج قسمة و نصيب
فقد طلقت ام المؤمنين زينب بنت جحش من حب رسول الله زيد بن حارثة (طلاق بعد ان كان بينهم زواج ) فهل كان فيهما طرف "بيدلع "
و رفضت ام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر تزويج اختها لامير المؤمنين عمر بن الخطاب (حاش لله ان نقول عن ام المؤمنين و امير المؤمنين الا خيرا )
و قد طلقت السيدة ذات النطاقين اسماء بنت ابي بكر من الزبير بن العوام بعد عشرة و اولاد فهل سمعنا عنهما الا خيرا لماذا طلقا لان الزواج قسمة و نصيب و ليس فيه مجال لمندوبي المبيعات و متعهدي توريد الافراد
كلمة دائما نكررها في بداية كلامنا و كانها ديباجة او كلمة سر لا معنى لها
هل تاملتم في كلمة الزواج قسمة و نصيب
ماذا تريد ان تقول ؟؟
اريد ان اوضح ان بعض الناس يقوم بدور الوسيط (الخاطبة) دون ان يدرك اصول المهنة
و اصول المهنة تقتضي فقه كلمة القسمة و النصيب
يعني سيادتك ترى من وجهة نظرك ان فلانة ممتازة فارشدت اليها فلان
فاذا لم يحدث بينهما قبول تنسى دورك كوسيط في عملية زواج و تتلبسك شخصية مندوب المبيعات المبتدئ الذي يريد ان يتمم البيعة باي شكل و يشعر بالضيق لعدم اتمام الصفقة
افرض ان فلان لم يقبل فلانة لان فيها او في اهلها صفة لا يرتاح لها نفسيا حتى و لو كانت صفة مميزة و رائعة
ما الذي يضير سيادة الوسيط ان الزيجة لم تتم
استطيع الان ان اضرب لكم عشرات من الامثلة و القصص الواقعية جدا في هذا الشان لابين لكم كيف ان ما تراه هينا في نظرك قد يكون بالنسبة لاحد طرفي الخطبة يمس جزء من توازنه النفسي و يجعله لو اتم الزيجة يظل ابد الدهر في كدر و عذاب لان زوجته او اهل زوجته فيهم صفة يراها اغلب الناس صفة جيدة بينما هذه الصفة لا توافق تربيته او بيئته
انتم لا تتخيلون مدى قسوة شعور الاب بكراهية زوجته لترك الاطفال مع اهله لانهم يكتسبون صفات تخالف طبعها
و مدى قسوة احساس ام ان زوجها يخجل من سلوكيات اطفاله امام اهله بالذات اذا كانت هذه السلوكيات مكتسبة من بيئة الام و اهلها
قد تجد انسان يرفض انسانة لانها فائقة الجمال و هو رجل غيور و لا يقبل النقاب نفسيا و لا يريد ان يظل يراقب عيون الناس
فما ذنب الانسانة التي رفضها (قسمة و نصيب)
قد تجد خاطب يعرض عن فلانة لانها فيها شبه من مدرسة قاسية كانت تضربه في طفولته
طبعا لو تعاملنا مع هذا الخاطب بعقلية مندوب المبيعات الذي يريد اتمام الصفقة باي ثمن و كان الزواج مجرد انجاز مادي سنتهمه بانه معقد و مريض نفسيا و سنخرج سره لامة لا الاه الا الله و تجد الاخوات يتغامزون عليه في الشارع و يقولون هذا فلان الذي رفض فلانة لانه شبه مدرسته اللي كانت بتمده على رجليه و هو صغير
يا عمي و يا عمتي ربنا كبير
و الله ستاخذ ثوابك على السعي و الاجتهاد و لن يضيع ثوابك اذا الزيجة لم تتم
للاسف البعض عندهم عهدة عبارة مجموعة انفار ذكور و مجموعة انفار اناث و امنيتهم في الحياه يوفقوا "دولم" مع "دوكهن"
يا من تسعون في الخير انتبهوا قبل ان تفسدوا في الارض و انتم تظنون انفسكم تحسنون صنعا
و افهموا ان الزواج قسمة و نصيب
فقد طلقت ام المؤمنين زينب بنت جحش من حب رسول الله زيد بن حارثة (طلاق بعد ان كان بينهم زواج ) فهل كان فيهما طرف "بيدلع "
و رفضت ام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر تزويج اختها لامير المؤمنين عمر بن الخطاب (حاش لله ان نقول عن ام المؤمنين و امير المؤمنين الا خيرا )
و قد طلقت السيدة ذات النطاقين اسماء بنت ابي بكر من الزبير بن العوام بعد عشرة و اولاد فهل سمعنا عنهما الا خيرا لماذا طلقا لان الزواج قسمة و نصيب و ليس فيه مجال لمندوبي المبيعات و متعهدي توريد الافراد
تعليقات
إرسال تعليق