مراجعات من على الوش

"مراجعات من على الوش" 
لازلت ابشر نفسي و مجتمعي بموجة ثورية فكرية ثقافية لكنها للاسف قد تأتي متأخرة بعد موجة ثورية همجية من الجياع و المهمشين
و لا يمكن تفادي ثورة الجياع و المهمشين الا اذا سبقناها بثورتنا الفكرية 
و الثورة الفكرية رغم انها ثورة مجتمعية لكن احداثها و مبادراتها فردية تماما
 
و قد نبدأها اليوم او الامس
 باعادة التشكك و الاختبار و الامتحان القاسي العميق لكل البديهيات و الثوابت و العقائد و ما نتصور انه عقائد و ما نتخيل انه ثوابت 
و نعيد طرح التفكير في علاقاتنا و مصادرنا و نظاراتنا و ادواتنا

مع الاخذ في الاعتبار ان قياس ما قسناه من قبل بنفس الادوات و الموازين سيخرج نفس النتائج او نتائج متقاربة او "مراجعات من على الوش"

و بالتالي احتاج ان اعيد قياس كل شئ كل شئ بكافة المقاييس و الموازين الموجودة و المتاح لها ان تكون موجودة في اي زمان مضى او مكان او نستطيع ان نوجدها
و استعير وجهة نظر من اظنهم ابالسة و شياطين و قتلة 
كل يؤخذ من كلامه و يرد فلماذا لا نستعير وجهات نظر الابالسة للحظات و هل كل كلام الابالسة خطأ الا يحتمل ان يكون فيه قدر صحيح
 
و لماذا ينتصر الابالسة و لماذا يلدغ من يظن نفسه مؤمن من نفس الجحر او الجحر المجاور مرات و كل مرة الثعبان يضحك عليه و يقول له "ده حكاية القرص دي بطلت من زمان"

و من نظنهم جهال هل كل ما يطرحونه خطأ الا يحتمل ان يحوي قدر من العمق يساء التعبير عنه من قبلهم فيخرج في صورة سطحية هزلية ؟

ثم من قال ان كل يؤخذ بكلامه و يرد "التي استخدمتها انا الان" ؟

و ما مدى صحة هذه العبارة و اي عبارة و كل عبارة ؟

فان لم نفعل فستظل مراجعاتنا اقرب لخطاب عمو جمال عبد الناصر في خطاب تنحيه يوم 9 يونيو
 
"مراجعات من على الوش"

تعليقات

التسميات

عرض المزيد