الاستغفار ليس بالسهولة التي يتخيلها دروايش الاوراد

*كلما هممت بالدعاء "ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها" يذهلني ان اكثر اهل هذه البلد يرددون نفس الدعاء بصيغ مختلفة "ربنا يخرجنا منها على خير"
كل سكان بلدنا يشعرون بالمظلومية و يشعرون انهم ضحايا غير مشاركين بأي قدر في منظومة الظلم
و انا ايضا اظن ذلك شايف نفسي برئ و ربما البرئ الوحيد في القرية الظالم اهلها

*و كلما تأملت نداء نبي الله يونس و هو ممن اصطفاه الله و فضله بالنبوة و هو ينادي في الظلمات "اني كنت من الظالمين" هذا النبي المصطفى المختار المفضل يثبت على نفسه انه كان ظالم بل ليس في عبارته انه ظالم لكن قومه كانوا اشد ظلما او ان ظلمه كان مجرد رد فعل على ظلم الظالمين
لا
بل اقر انه جزء لا ينفصل و لا يتجزأ عن الظالمين



*طيب افرض انا عرفت و اعترفت بظلمي و لم يعترف الاخرون "اشيل انا الليلة" ؟

*لا شك لدي ان الاستغفار ليس بالسهولة التي يتخيلها دروايش الاوراد

تعليقات

التسميات

عرض المزيد