انا اللي هتفت "ارفع راسك فوق انت مصري"

على الرغم من انني ارى ان الجرم الاكبر للعسكر هو استهتارهم بحياة الانسان و كرامته سواء كان شاب ثائر او مجند في الخدمة او مشجع او لاجئ او بائع متجول او باحث اجنبي او مواطن على باب الله لدرجة تقارب استهتار النازيين بحياة اليهود
و على الرغم من انني لست من المبالغين في حكاية التراب الوطني و الحدود و ارى ان الدولة احد مراحل تطور الاجتماع البشري مثلها مثل القبيلة ليست مقدسة و لكنها ضرورية في سياقها و زمانها بقدر ما تؤدي وظائفها في حماية الانسان و تنظيم معاشه و اقامة العدل بين الناس
الا انني المس روح غضب حقيقية بين الشباب في موضوع جزيرة تيران و ارى انه لا داعي لتسفيه غضبهم بادعاء انهم زياطين او غاويين هري او انهم ينتهزون الفرصة لتسفيه خصم سياسي ,الشباب و الكبار غضبهم واضح و مرارة الاهانة تطفح من بين سطور كتاباتهم
المواطن المصري يعلم انه رخيص رخيص جدا رخيص للغاية و لكنه يسعى دائما لنسيان او تجاهل ذلك الشعور المدمر المهين المذل
فلم يكن هناك اي داعي بتذكيرنا بما نحاول ان ننساه و نتجاهله
اختزلتم الشرف في التراب و جعلتم من قماش العلم و تراب الحدود قدس الاقداس و كلنا بعد 11فبراير علقنا اعلاما صغيرة داخل بيوتنا و ارتدته بناتنا على رؤوسهن و حمله كل اطفالنا في اول عيد فطر بعد الثورة بتلقائية شديدة
ثم كسرتم الحلم و انحسرت الاعلام و عادت خرقا ممزقة متربة فقط في المصالح الحكومية و لم تعد اعلامنا ترفع داخل بيوتنا كما كانت
و ها هو العلم المقدس ينزل من فوق التراب المقدس مقابل حفنة من اموال لا تكد تكفي مصاريف المصيف القادم لابناء السادة ملاك البلد
لعنة الله عليكم يا من كسرتم كل شئ جميل حتى و لو كان وهم جميل او حلم مؤجل
#انا_مصري_وعندي_كرامة

تعليقات

التسميات

عرض المزيد